-

الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي بعد مباراة مثيرة

الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي بعد مباراة مثيرة
(اخر تعديل 2024-09-27 22:18:05 )
بواسطة

الزمالك يحقق إنجازًا تاريخيًا في السوبر الإفريقي

في ليلة استثنائية، استطاع نادي الزمالك المصري أن يحقق إنجازًا كبيرًا بتتويجه بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، بعد انتصاره على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح 4-3، وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت مساء يوم الجمعة في الأراضي السعودية.

الأهلي يتقدم بالهدف الأول

بدأت المباراة بشكل مثير، حيث تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 44 من الشوط الأول، وذلك عبر مهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي. جاء الهدف من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة، الليبي معتز الشلماني، بعد تدخل من مدافع الزمالك حمزة المثلوثي على لاعب الأهلي أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء. وبعد مراجعة تقنية الفيديو "VAR"، تأكد الحكم من صحة القرار، ليرتفع مستوى الإثارة في اللقاء.

تعادل الزمالك السريع

لم يمض وقت طويل حتى تمكن الزمالك من إدراك التعادل، وذلك بفضل المهاجم البديل ناصر منسي، الذي سجل هدف التعادل بعد 77 دقيقة من المباراة، أي بعد نحو نصف دقيقة فقط من دخوله إلى أرضية الملعب. كانت اللمسة الأولى له كفيلة بإشعال حماس جماهير الفارس الأبيض، حيث أظهر براعة كبيرة في استغلال الفرصة.

ركلات الترجيح تحسم اللقب

مع انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل السوبر. وفي تلك اللحظات المشوقة، أظهر الزمالك إصرارًا وثقة عاليتين، حيث نجح في تسجيل أربعة أهداف مقابل ثلاثة للأهلي، ليحقق اللقب في نهاية المطاف.

الزمالك يُعيد كتابة التاريخ

بهذا الفوز، أضاف الزمالك إنجازًا آخر إلى سجله الحافل، حيث توج بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق له الفوز على الأهلي في نهائي 1994. كما يرفع هذا اللقب عدد ألقابه في البطولة إلى خمسة، مما يعكس قوة الفريق وإصراره على المنافسة.
انترڤيو الحلقة 8

الأهلي يحتفظ بالرقم القياسي

من ناحية أخرى، يُعتبر الأهلي هو حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس السوبر الإفريقي، حيث يمتلك 8 ألقاب في خزائن النادي. ورغم الهزيمة، يبقى الأهلي أحد أعرق الأندية الإفريقية، ويعكس ذلك تاريخه العريق وإنجازاته المتعددة.

في الختام، كانت هذه المباراة بمثابة احتفالية كروية بامتياز، حيث أظهرت قوة المنافسة بين الفريقين وعمق التاريخ الرياضي في مصر وإفريقيا. لا شك أن هذه اللحظات ستظل محفورة في ذاكرة جماهير الناديين، التي تترقب المزيد من الإثارة في المستقبل.