-

” سنعود بالكأس ” .. رئيس اتحاد الجزائر يتوعد

” سنعود بالكأس ” .. رئيس اتحاد الجزائر يتوعد
(اخر تعديل 2023-09-12 17:34:42 )

تحدث سيد أحمد أعراب رئيس نادي اتحاد العاصمة الجزائري، والتي تجمع فريقه مع النادي الأهلي المصري يوم الجمعة المقبل في بطولة كأس السوبر الإفريقي 2023، على ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الطائف بالسعودية لأول مرة في تاريخ المملكة.

تصريحات رئيس اتحاد الجزائر

وأوضح أعراب في تصريحات تليفزيونية أنه على الرغم من أن فريقه في مهمة صعبة أمام النادي الأهلي، إلا أنهم ذاهبون إلى السعودية من أجل هدف واحد وهو العودة بالكأس، لذلك سيبذلون أقصى ما لديهم لتحقيق الهدف المتفق عليه .

واختتم رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد العاصمة حديثه من خلال فضائية النهار الجزائرية، موضحًا أن فريقه سيواجه فريق له اسم كبير وأن المباراة ستكون صعبة، مضيفًا أن النادي الأهلي صاحب خبرة كبيرة نظرًا لأنه تعود عبر خوض مثل هذه المباريات.

السوبر الإفريقي

ويعد النادي الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجا ببطولة كأس السوبر الأفريقي، إذ فاز باللقب في 8 نسخ سابقة، ويبحث عن تحقيق اللقب التاسع لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه نادي الزمالك صاحب الألقاب الأربعة.

يرى عبد الحق بن شيخة المدير الفني لنادي اتحاد الجزائر أن ناديه يستطيع التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب النادي الأهلي، في المباراة التي تجمع بين الفريقين خلال الأسبوع الجاري.

مدرب اتحاد الجزائر يتحدى الأهلي

ويلتقي النادي الأهلي مع نظيره اتحاد الجزائر يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر الجاري، في بطولة كأس السوبر الإفريقي التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وقال بن شيخة خلال تصريحات تلفزيونية، أن مواجهة الأهلي في كأس السوبر الإفريقي ستكون قوية للغاية، لأنها تمثل قيمة كبيرة لكرة القدم الإفريقية.

وأضاف، على غرار الأهلي المصري، اتحاد العاصمة فريق كبير وله تاريخه، نحترم جميع المنافسين، ولا نهاب أي فريق.

وأتم، توجنا بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، ولما لا نتوج بلقب جديد بتوفيق من الله.

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف الفرنسي أنطوني موديست مهاجم الأهلي الجديد، من المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي.

وأعلن المارد الأحمر تعاقده رسمياً مع موديست في صفقة انتقال حر، لتدعيم خط هجومه.

ويستعد الشياطين الحمر لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي، مساء يوم الجمعة المقبل، أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في المباراة التي ستقام بالمملكة العربية السعودية.

شوبير يكشف مصير موديست من مباراة السوبر

وقال شوبير في تصريحات اذاعية: “هناك تحركات قوية من جانب النادي الأهلي، للتواصل مع الاتحاد الألماني للحصول على البطاقة الدولية للمحترف الفرنسي أنطوني موديست خلال الوقت الحالي”.

وتابع “البطاقة الدولية لم تصل حتى الآن ولكن سوف تصل بعد قليل على أن يتم بعدها قيد اللاعب في القائمة المحلية والأفريقية”.

وأوضح “لا يوجد أي أزمة في عملية قيد موديست حيث من المقرر أن يحصل المارد الأحمر على بطاقة اللاعب من الاتحاد الألماني بالتزامن مع عدم ارتباط اللاعب بأي فريق وهو ما يسهل وصول البطاقة”.

ووفقا لتصريحات شوبير، فأنه لا توجد أزمة بشأن مشاركة موديست في السوبر الإفريقي شرط وصول البطاقة الدولية للاعب.

كم عدد بطولات الأهلي القارية؟

يمتلك المارد الأحمر 25 لقبا قارية طوال مسيرته الكروية الطويلة التي تتخطى 100 عام.

ويأتي على رأسها الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا 11 مرة، حيث يعد أكثر الفرق تتويجا باللقب القاري.

وعلى الصعيد القاري، فاز الأحمر بـ 11 بطولة لدوري أبطال إفريقيا، و8 بطولات لكأس السوبر الإفريقي.

بجانب 4 بطولات لكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس، وبطولة واحدة لكأس الكونفيدرالية، وبطولة للكأس الأفرو آسيوية