-

“نحاول التعامل مع الواقع”.. الأهلي يعلن عن أكبر

“نحاول التعامل مع الواقع”.. الأهلي يعلن عن أكبر
(اخر تعديل 2023-09-21 00:04:30 )

قال سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي ، أنه تم الحصول على الموافقات الأمنية، بشأن حضور 30 ألف مشجع لمواجهة سان جورج الأثيوبي.

وتقام مباراة الأهلي ضد سان جورج الأثيوبي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف “شلبي”، في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس عبر قناة etc “لدينا رؤية خاصة منذ بداية الموسم وخاطبنا اتحاد الكرة والكاف بضرورة وجود رؤية واضحة لكل البطولات في ظل ضغط البطولات المحلية والقارية”.

وزاد “محمود الخطيب كان حريص على توجيه الرسالة للجماهير بأن الفريق لديه تحديات صعبة وبطولات عديدة هذا الموسم ووجود منافسة شرسة”.

وواصل “الميزة الحالية لهذا الموسم كانت الحصول على فترة راحة لمدة 20 يومًا، وبعد العودة للمباريات وجدنا ضغط كبير وبعد 48 ساعة من عودة البعثة بعد السوبر الافريقي خاض الأهلي مواجهة المصري في الدوري، ثم مواجهات دوري الأبطال، ونحاول التعامل مع الواقع، وخاطبنا اتحاد الكرة والكاف والاستعانة بجماهير الأهلي لدعم الفريق”.

وأكمل “لا نمتلك صورة كاملة وواضحة بشأن ترتيبات بطولة الدوري الإفريقي، والتكاليف المالية للرحلات والإقامة وتذاكر المباريات”.

ورأدف “لا زال هناك مناقشات بين النادي الأهلي ومسئولي الكاف والشركة المنظمة، هناك بعض الأمور فيها مشاورات بين اللجنة المشكلة مع الشركة المنظمة عن السوبر لييج”.

وأتم “الأهلي سيقوم بالترتيب بشكل جيد لمواجهة سيمبا التنزاني وباقي المواجهات الإفريقية في بطولة الدوري الافريقي، وهناك خبرات إدارية كبيرة داخل النادي في الحجز للسفريات لخوض المباريات خارج مصر”.

ما هي نتيجة أول مباراة أقيمت بين الأهلي والزمالك؟

في عام 1917، وافق النادي الأهلي على التعاون مع نادي الزمالك، من خلال إِقامة مباراة على أرض كل فريق، تنافس فيها قطبي الكرة المصرية لأول مرة.

وكانت المباراة الأولى في يوم 9 فبراير عام 1917 على ملعب الزمالك، وفاز الأهلي بهدف نظيف، سجله عبد الحميد محرم، ليخلد اسمه في تاريخ سجلات الكرة المصرية كأول هدافا للقمة.

كم بطولة قارية يمتلكها الأهلي؟

حقق النادي الأهلي حتى الأن 25 بطولة قارية، وهو ثاني أكثر الأندية تتويجا بالألقاب القارية خلف ريال مدريد الإسباني.