-

فينيسيوس جونيور يثير جدلاً بشأن كأس العالم 2030

فينيسيوس جونيور يثير جدلاً بشأن كأس العالم 2030
(اخر تعديل 2024-09-12 10:01:27 )

فينيسيوس جونيور يطالب بنقل كأس العالم 2030

أثار اللاعب البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، ضجة كبيرة بعد أن طالب بسحب تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 من إسبانيا. هذه التصريحات جاءت لتزيد من حدة الجدل حول العنصرية في كرة القدم، مما أثار استياء رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز.

تصريحات فينيسيوس حول العنصرية

في حديثه الأخير، أبدى فينيسيوس قلقه من استمرار العنصرية في إسبانيا، حيث قال: “إذا لم يتم التخلص من العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فإنه يجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر. لدينا الوقت الكافي لإجراء التغييرات المطلوبة، وآمل أن تدرك إسبانيا مدى خطورة إهانة الأفراد بسبب لون بشرتهم”.
اسمه السعادة الحلقة 35

دعوة لتغيير مكان البطولة

أضاف اللاعب البرازيلي: “إذا لم تتغير الأمور بحلول عام 2030، أعتقد أنه يجب علينا التفكير في تغيير مكان إقامة كأس العالم. من غير المقبول أن يشعر اللاعب بعدم الأمان أو الراحة في بلد قد يتعرض فيه للعنصرية، وهذا يجعل الأمور معقدة للغاية”.

ردود أفعال ريال مدريد

وفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية، لم تسر تصريحات فينيسيوس على ما يرام مع إدارة ريال مدريد، حيث اعتبرت أن الجزء الثاني من رسالته وضع النادي في موقف حرج. هذه التصريحات كانت بمثابة قنبلة داخل النادي، خاصةً أن أحد أهداف فلورنتينو بيريز هو تحويل ملعب “سانتياغو برنابيو” إلى ثاني ملعب في العالم يستضيف نهائيين لكأس العالم بعد ملعب “ماراكانا” البرازيلي الشهير.

توقيت التصريحات وتأثيرها

أثارت توقيت ومحتوى هذه التصريحات استياء إدارة ريال مدريد، حيث أجريت المقابلة قبل فتح نافذة التوقف الدولي، مما جعل النادي غير قادر على الرد بشكل فوري. كما لم يكن بإمكان ريال مدريد اتخاذ موقف واضح، حيث لو دعم إقامة كأس العالم 2030 في إسبانيا، لكان ذلك بمثابة رد على تصريحات اللاعب حول محاربة العنصرية.

مفاوضات تجديد العقد

يتزامن تصرف فينيسيوس مع قراره بتجميد مفاوضات تجديد عقده مع ريال مدريد، والذي سينتهي في عام 2027، بعد تلقيه عرضاً مغرياً من الدوري السعودي. هذه التطورات تشير إلى أن اللاعب قد يكون في مرحلة إعادة تقييم مستقبله مع النادي الملكي.

في الختام، تظل الأحداث المتعلقة بكأس العالم 2030 محط أنظار الجميع، خاصة مع تعقيدات الموقف الحالي وتأثيرها على مستقبل اللاعبين والبطولة نفسها.