-

فضيحة ملعب: أزمة بين الأندية الوطنية

فضيحة ملعب: أزمة بين الأندية الوطنية
(اخر تعديل 2024-09-16 12:00:54 )

أزمة دخول الملعب: صراع بين الأندية الوطنية

في حدث مؤسف حدث مؤخرًا، عبّر صلاح الدين مقتريض، أحد الأعضاء البارزين في المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي، عن استيائه من تصرفات عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ورئيس نهضة الزمامرة. حيث أشار إلى أن بلقشور يُسيء إلى كرة القدم الوطنية، بعد أن تم منع مسؤولي الفريق الدكالي من دخول الملعب خلال مباراة الفريقين.
الكنة مدبلج الحلقة 32

تصريحات مثيرة للجدل

وفي حديثه للصحافة بعد المباراة بين الدفاع الجديدي ونهضة الزمامرة، قال مقتريض: “ما جرى اليوم هو أمر مؤسف بحق. إنها مهزلة بكل ما للكلمة من معنى. كنا نتوقع أن يحضر جمهور الدفاع الجديدي لتشجيع فريقهم، لكن السلطات المحلية في إقليم سيدي بنور اتخذت قرارًا، ونحن نحترم ذلك ولا يمكننا التدخل.”

القانون واضح، لكن!

وأردف قائلاً: “المباراة كانت ستُقام بدون جمهور، وفي هذه الحالة، يتعين على الفريق الضيف إرسال قائمة لا تتجاوز 20 شخصًا، وهذا ما ينص عليه القانون. لقد مرت 48 ساعة على إرسالنا القائمة للعصبة الاحترافية، التي يرأسها بلقشور، لكن للأسف لم نحصل على أي رد.”

وتابع: “من المفترض أن يكون بلقشور قدوة في تطبيق القانون. لقد تحدثت مع أحد أفراد اللجنة المنظمة، وأخبرني أنهم فقط أُبلغوا بعدم دخول أي شخص، والأكثر غرابة أن مدير الفريق، الذي يحمل بطاقة الجامعة، تم منعه أيضًا من دخول الملعب.”

الاستهتار بالقوانين

وأكد مقتريض: “في الحقيقة، هذا الأمر يُعتبر قمة الاستهتار، ولم نواجه مثل هذه الحادثة في أي ملعب من قبل. بلقشور يجب أن يوضح هذا الأمر كرئيس للعصبة ورئيس لنادي نهضة الزمامرة، فهذا لا يليق بسُمعته كمسؤول وطني.”

دعوة للتغيير

واختتم حديثه قائلاً: “ما فعله بلقشور يُسيء لكرة القدم الوطنية، وأنا أتحمل كامل المسؤولية لما أقول. الدفاع الجديدي سيبقى فارس دكالة، وما حدث لا يجب أن يمر مرور الكرام. يجب علينا الارتقاء بالجهاز الرياضي، خصوصًا ونحن مقبلون على استضافة أحداث كبيرة مثل كأس أفريقيا وكأس العالم.”