-

نموذج محاكاة مجلس الشيوخ: مستقبل واعد للشباب

نموذج محاكاة مجلس الشيوخ: مستقبل واعد للشباب
(اخر تعديل 2024-09-25 15:04:12 )
بواسطة

اجتماع مهم بين وزير الشباب والرياضة وهيئة نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

في خطوة تعكس اهتمام الحكومة بالشباب، عقد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لقاءً مثيرًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية. الاجتماع كان مع هيئة مكتب نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ورؤساء اللجان النوعية بالنموذج. الهدف الرئيسي كان تناول الأفكار والمقترحات التي طرحها الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية. وكان الاجتماع بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، ويأتي في سياق المبادرة الرئاسية التي تحمل عنوان "بداية جديدة لبناء الإنسان".

نموذج محاكاة مجلس الشيوخ: تعليم وتطوير

أوضح وزير الشباب والرياضة أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ليس مجرد مشروع، بل هو مشروع قومي يهدف إلى صقل مهارات الشباب وزيادة كفاءتهم، وتعزيز مشاركتهم الفعالة في الحياة السياسية. كما أشار إلى أن النموذج يمثل مدرسة سياسية تثقيفية، تهدف لتدريب وتأهيل الشباب بأسلوب متكامل ومستدام.

دعم قوي للكوادر الشبابية

أكد الوزير على الدور الحيوي الذي يلعبه النموذج في احتضان الكوادر السياسية الناشئة من الشباب الأعضاء فيه. وأعرب عن ثقته الكبيرة في ما يقدمه النموذج من كوادر متميزة في مجالات متعددة. كما طالب أعضاء النموذج بأن يكون لهم دور بارز في تنمية الوطن، سواء في الحاضر أو المستقبل، مؤكدًا على دعمه الكامل لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ، الذي يعتبره "الإبن البكر للوزارة".

فرصة فريدة للشباب

أبدى الدكتور أشرف صبحي سعادته وشعوره بالفخر لوجود شباب متميز وطموح ضمن أعضاء النموذج. وأشار إلى أن هذه التجربة هي الأولى من نوعها التي تستهدف الفئة العمرية من 25 إلى 40 عامًا. وأكد أن الوزارة تنتظر من هؤلاء الشباب الكثير من المساهمات التي ستثري الحياة السياسية في مصر. كما تعهد بأن جميع قيادات الوزارة ستقدم الدعم الكامل لإنجاح تجربة نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، لتكون الكوادر الشابة جاهزة للمنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.

خطة تدريبية طموحة

خلال اللقاء، تم عرض خطة وزارة الشباب والرياضة التدريبية والتأهيلية، التي تم اعتمادها لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ. هذه الخطة تشمل إقامة معسكرين، أحدهما في المدينة الشبابية بشرم الشيخ والآخر في المدينة الشبابية بالغردقة. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد دورات تدريبية لأعضاء النموذج داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب.

شكر وتقدير من أعضاء النموذج

من جانبهم، قدم رؤساء اللجان وهيئة مكتب نموذج محاكاة مجلس الشيوخ الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي على دعمه المستمر للشباب، ودمجهم في البرامج التدريبية التي تهدف إلى صقل مهاراتهم وتجاربهم في مجالات متعددة، وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية. وقد دعوا الله أن يحفظ مصر ويديم عليها الأمن والأمان والاستقرار، في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 3