-

رسميًا.. تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

رسميًا.. تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
(اخر تعديل 2023-09-15 11:58:36 )

أعلنت رابطة الأندية المحترفة بشكل رسمي، تأجيل مباراة القمة التي تجمع بين فريقي الأهلي و الزمالك ضمن منافسات مسابقة دوري النيل المصري الممتاز للموسم الجديد.

ويفتتح الموسم الجديد 2023/2024، من مسابقة الدوري الممتاز، مواجهاته الاثنين المقبل، في 18 من سبتمبر الجاري.

وفي بيان رسمي، أصدرته رابطة الأندية المحترفة، على جميع حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مواعيد مباريات الدوري الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

وأوقعت قرعة الموسم الجديد من مسابقة الدوري الممتاز، الأهلي في ضيافة الزمالك في لقاء القمة الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الجولة 10 من المسابقة.

وفي البيان الذي أصدرته الرابطة، أعلنت تأجيل لقاء القمة.

الموعد الجديد

فيما كشفت رابطة الأندية المحترفة، موعدًا جديدًا لإقامة مباراة القمة ضمن منافسات الدور الأول من الدوري الممتاز، ليقام في 15 من فبراير 2024 المقبل.

في حالة وصول منتخب مصر لنهائي كأس أمم إفريقيا، والذي سيقام 11 فبراير، في كوت ديفوار، سيخوض لاعبي الأهلي والزمالك مباراة القمة بعدها بـ أربعة أيام.

المواجهة الإفتتاحية

ومن المقرر أن يفتتح الأهلي مشواره في مسابقة الدوري الممتاز، بالمواجهة التي تجمعه أمام نظيره المصري البورسعيدي، في 19 من الشهر الجاري، والتي تقام على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

بينما يستهل الزمالك مشواره في المسابقة المحلية، بالمواجهة التي تجمعه أمام نظيره بيراميدز، في 21 من سبتمبر الجاري، التي تقام على ملعب ستاد الدفاع الجوي.

الجدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب الدوري الممتاز، للموسم الماضي، بعدما حصد اللقب للمرة الثالثة والأربعين في تاريخه.

ما هي نتيجة أول مباراة أقيمت بين الأهلي والزمالك؟

في عام 1917، وافق النادي الأهلي على التعاون مع نادي الزمالك، من خلال إِقامة مباراة على أرض كل فريق، تنافس فيها قطبي الكرة المصرية لأول مرة.

وكانت المباراة الأولى في يوم 9 فبراير عام 1917 على ملعب الزمالك، وفاز الأهلي بهدف نظيف، سجله عبد الحميد محرم، ليخلد اسمه في تاريخ سجلات الكرة المصرية كأول هدافا للقمة.