-

المغرب 2030: استعدوا لكأس عالم مدهش!

المغرب 2030: استعدوا لكأس عالم مدهش!
(اخر تعديل 2024-09-25 09:36:07 )
بواسطة

اجتماع تاريخي في نيويورك

في يوم الثلاثاء، اجتمع رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، في مدينة نيويورك. كان الهدف من هذا الاجتماع هو استعراض التقدم المحرز في الاستعدادات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2030، الذي سيقام بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

إنفانتينو يشيد بالمغرب

بعد انتهاء الاجتماع، أدلى إنفانتينو بتصريحات للصحافة، حيث أعرب عن إعجابه بالمشاريع التي يتم تنفيذها في مختلف المدن المغربية. وأكد أن “المغرب سيكون بلدا مضيفا رائعا” لكأس العالم، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في قدرة المملكة على تنظيم هذا الحدث العالمي.

شغف الملك وكرة القدم المغربية

كما عبر رئيس الفيفا عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يشارك شغف المغاربة بكرة القدم، مثمناً مجهوداته الكبيرة لدعم الرياضة في البلاد. وأشار إنفانتينو إلى أن الملك يبذل جهودًا حثيثة من أجل تعزيز كرة القدم المغربية، مما يسهم في تطوير اللعبة في المملكة.

قرارات مرتقبة في ديسمبر

تطرق إنفانتينو إلى أن قرار مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تنظيم كأس العالم 2030 من المتوقع أن يصدر في شهر دجنبر المقبل. وأكد: “عقب مناقشاتي، وكما نعلم أن المغرب بلد كرة القدم، فإن كل شيء جاهز”.

استضافة العالم في المغرب

وأعرب رئيس الفيفا عن تفاؤله بقوله: "سنستضيف العالم في المغرب، لذلك فإننا نعبر منذ الآن عن ابتهاجنا". وذكر أن هناك مشاريع كبيرة قيد التنفيذ، بما في ذلك بناء ملاعب جديدة ومدن ساحرة، بالإضافة إلى استعداد المواطنين لاستقبال الزوار بكل حفاوة وترحاب.

باختصار، يبدو أن المغرب على أعتاب حدث رياضي كبير سيجمع بين الثقافات ويعزز من مكانته على الساحة العالمية. لذا، لنستعد جميعًا لمغامرة كروية استثنائية في عام 2030!
شراب التوت الحلقة 69