-

“جاء من أجل البطولات “.. زيدان: مهاجم الأهلي

“جاء من أجل البطولات “.. زيدان: مهاجم الأهلي
(اخر تعديل 2023-09-12 12:49:25 )

تعاقد النادي الأهلي مع مهاجمه الجديد أنتوني موديست بشكل رسمي، يوم الاثنين، حيث أعلن الموقع الرسمي للقلعة الحمراء ضم مهاجم بروسيا دورتموند السابق بعقد لمدة موسم واحد مع قابلية التجديد لموسم إضافي طبقاً لشروط التعاقد.

زيدان عن مهاجم الأهلي الجديد

من جانبه علق محمد زيدان، نجم فريق بروسيا دورتموند ومنتخب مصر السابق، على صفقة تعاقد النادي الأهلي مع موديست، حيث قال أن موديست مهاجم كبير، ولديه اسم مميز في الدوري الألماني، وله بصمات في الدوري الفرنسي.

وأضاف، لم يحقق موديست شيئاً مع دورتموند، لكن من وجهة نظري أن يتواجد في هذا النادي الكبير دليلاً على أن النادي كان يبني عليه آمالاً كبيرة، لكن وارد أنه لم يتأقلم.

وتابع، خطوة تعاقد الأهلي مع لاعبين أوربيين جيدة، خاصة وأنهم أصبحوا يفكرون في الانتقال للدوريات العربية.

وأشار مهاجم منتخب مصر السابق، إلى أن النادي الأهلي من أعظم الأندية في إفريقيا والوطن العربي ويلعب على البطولات، واللاعب الأوروبي عندما يفكر في القدوم إلى هنا، فإنه يريد أن ينافس على البطولات.

وشدد زيدان على أن عدم تأقلم موديست مع دورتموند، حدث بالفعل مع السنغالي ساديو ماني في صفوف بايرن ميونخ، بعدما كان لاعباً مميزاً بصفوف ليفربول.

وأتم، نتمنى التوفيق للأهلي في تلك الصفقة من أجل كأس العالم للأندية، وأن يكون اللاعب إضافة للدوري المصري من أجل يفتح الباب مع لاعبين أوربيين آخرين للقدوم إلى مصر.

تناولت الصحف الأوروبية والعالمية صفقة تعاقد النادي الأهلي مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني السابق، لقيادة هجوم القلعة الحمراء خلال الموسم الجديد.

وأتم النادي الأهلي اتفاقه موديست على التوقيع لمدة موسم واحد قابل للتجديد، حيث تم التوقيع والإعلان الرسمي على الصفقة، إذ من المقرر أن يبدأ اللاعب مهمته مع المارد الأحمر يوم الجمعة القادم في السوبر الإفريقي.

تعليق الصحف العالمية على تعاقد الأهلي مع موديست

وعلقت صحيفة ليكيب الفرنسية على خبر انتقال موديست إلى الأهلي، حيث قالت: ” موديست يستكشف مصر، بعد أن خاض موديست جولاته في فرنسا وألمانيا وإنجلترا والصين، جاء الوقت ليستكشف مصر بعد التوقيع مع الأهلي”.

فيما جاء عنوان بيلد الألمانية كالتالي: الألقاب تنتظر موديست بعد توقيعه للأهلي، وأضافت: يمكن أن يحتفل موديست بلقبه الأول مع الأهلي يوم الجمعة عندما يلعب أمام اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي.

أما صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية فقد قالت: موديست لاعباً للأهلي حتى 2024، ليواصل مسيرته بعد سن الـ35 في تجربة جديدة قابلة لتجديد عام إضافي.

وأشارت توتو ميركاتو الإيطالية إلى أن موديست قر الذهاب إلى مصر واللعب بقميص الأهلي القاهري، بعد أن رفض اللاعب الانضمام لصفوف سامبدوريا.

وكتبت وكالة رويترز العالمية: بديل هالاند في دورتموند، أصبح لاعباً للنادي الأهلي، ويمكنه الحصول على أول ألقابه يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت شبكة سكاي سبورتس، أن موديست الذي ظل بلا ناد بعد رحيله عن دورتموند، يواصل مسيرته الكروية في مصر.

أعلن النادي الأهلي عن ضم اللاعب الفرنسي أنتوني موديست لتعزيز خط الهجوم في الموسم الجديد 2023-2024 في صفقة انتقال حر.

تمت مفاوضات النادي الأهلي مع موديست في الأيام الأخيرة وتمكن النادي من التعاقد معه رسميًا ليلعب في صفوف الفريق الأحمر الموسم القادم.

رسميًا.. الأهلي يتعاقد مع أنتوني موديست

وكشفت تقارير صحفية عن تفاصيل العقد المالي مع اللاعب الفرنسي أنتوني موديست.

والذي انضم رسميًا إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

هنا القاهرة .. هنا التاريخ .. هنا الأهلي 🦅❤️
مرحباً بنسر جديد في قلعة المجد 🔴 pic.twitter.com/Dal2Yfz2Rf

— ‏النادي الأهلي 🏡 (@AlAhly) September 11, 2023

وغادر أنتوني موديست صفوف نادي بوروسيا دورتموند بعد نهاية الموسم الماضي 2022-2023، وأصبح وقتها لاعبًا حرًا.

ووفقًا للتقارير الصحفية، تمكنت لجنة التعاقدات برئاسة أمير توفيق من تخفيض مطالب موديست المالية من 3.5 مليون دولار في الموسم إلى 1.6 مليون دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل المهاجم الفرنسي على 400 ألف دولار إضافية تتعلق بالمشاركة في المباريات وتسجيل الأهداف وتحقيق البطولات.

وأوضحت التقارير إلى أن مدة عقد الأهلي مع موديست ستكون لموسم واحد.

بجانب أنها قابلة للتمديد لموسم إضافي وفقًا لشروط تتعلق بمشاركته في المباريات وأدائه على مدار الموسم الأول.

المهاجم الفرنسي سيحجز مقعدا في تشكيلة الأحمر، خاصة في ظل إعجاب كولر بإمكانياته الفنية، فضلا عن المسيرة المميزة للاعب.

3 ضحايا لـ موديست في الأهلي

انضمام أنتوني موديست لـ الأهلي، سيؤثر على إمكانية مشاركة 3 لاعبين في تشكيلة الشياطين الحمر الأساسية.

ويأتي على رأسهم محمود كهربا الذي قدم موسما رائعا تحت قيادة كولر، حيث دفع به المدرب السويسري في مركز رأس الحربة، بعد تراجع مستوى محمد شريف، وغياب وجود مهاجم أجنبي مميز.

ولكن مع ضم موديست، قد يتواجد كهربا على مقاعد البدلاء لحساب المهاجم الفرنسي المخضرم.

صلاح محسن الذي عاد إلى القلعة الحمراء بعد انتهاء فترة إعارته إلى سيراميكا كليوباترا، بحثا عن فرصة جديدة لقيادة هجوم الفريق، دوره سيتقلص بشكل كبير مع انضمام موديست، حيث سيكون المهاجم رقم 3 في تشكيلة كولر، وستكون مشاركاته محدودة مع وجود نجم دورتموند السابق وكهربا كخيارات أولية لـ كولر.

محمد زعلوك مهاجم الأهلي الشاب والذي خطف الأنظار في معسكر النمسا، انضمام موديست سيجعل حصوله على فرصة هذا الموسم ولو لمباريات قليلة أمر صعب، في ظل وجود خيارات عديدة أمام كولر قبله، وقد يعود للعب في فريق الشباب.