-

للمرة الخامسة هذا الموسم.. نجم الأهلي يحصد

للمرة الخامسة هذا الموسم.. نجم الأهلي يحصد
(اخر تعديل 2023-07-03 20:52:36 )

حصل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، على جائزة أفضل لاعب في الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز.

وأعلنت رابطة الأندية نيل علي معلول لقب أفضل لاعب في الجولة 32 من الدوري، بتصويت الجمهور.

وساهم علي معلول في فوز الأهلي بثلاثية نظيفة في مواجهة البنك الأهلي، التي أقيمت الخميس الماضي، بعدما سجل هدفًا رائعًا من ركلة حرة وصنع آخر.

وتنافس مع “معلول” على جائزة أفضل لاعب في الجولة 32 من الدوري مع الثلاثي، محمود شيكابالا لاعب الزمالك، مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري ومروان حمدي مهاجم المصري.

لاعب الجولة 32 هو 🥁 👀

علي معلول 🦅🇹🇳#رابطة_الأندية_المحترفة pic.twitter.com/j6x6YOzf0e

— رابطة الأندية المحترفة EPL (@epl_eg) July 3, 2023

5 مرات

ليحصد علي معلول جائزة أفضل لاعب في الجولة بالدوري للمرة الخامسة هذا الموسم.

إذ نالها في الجولات 8 و 23 و 25 و 29 و 32.

يُذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري بـ69 نقطة، متفوقًا على الوصيف بيراميدز بفارق نقطتين، علمًا بأن الأخير خاض 4 مباريات أكثر.

كم عدد بطولات الأهلي؟

رصيد بطولات الأهلي 147 بطولة. على المستوى المحلي فاز الأهلي بـ42 بطولة للدوري العام، و38 بطولة لكأس مصر، و13 بطولة لكأس السوبر، و7 بطولات في كأس السلطان حسين، و16 بطولة لدوري القاهرة، وبطولة واحدة لكأس الجمهورية العربية المتحدة، وبطولة واحدة لكأس الاتحاد المصري.

وعلى الصعيد القاري، فاز الأهلي بـ11 بطولات لدوري أبطال إفريقيا، و8 بطولات لكأس السوبر الإفريقي، و4 بطولات لكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس، وبطولة واحدة لكأس الكونفيدرالية، وبطولة للكأس الأفرو آسيوية.

وعربياً، فاز الأهلي بالبطولة العربية لأبطال الدوري مرة واحدة، وبالبطولة العربية لأبطال الكئوس مرة واحدة، وبكأس النخبة العربية مرتين.