-

“فرمان فيتوريا يحسم الأمر”.. رد رسمي لـ اتحاد

“فرمان فيتوريا يحسم الأمر”.. رد رسمي لـ اتحاد
(اخر تعديل 2023-08-28 09:01:34 )

رد مسئولو اتحاد الكرة، على طلب النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، من الاتحاد المصري لكرة القدم إعفاء لاعبيه الدوليين من التواجد في معسكر المنتخب المقبل.

وطلب مسئولو القلعة الحمراء، إعفاء لاعبيه من معسكر المنتخب خلال شهر سبتمبر المقبل، نظرًا للارتباط بلقاء السوبر الإفريقي ضد اتحاد العاصمة.

اتحاد الكرة يرد على طلب الأهلي

وقال عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، إن قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتحديد موعد لقاء كأس السوبر بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري كان مفاجئ للغاية.

وتابع حسين في تصريحات تليفزيونية، أن كثرة البطولات الإفريقية ستؤثر على دوريات شمال إفريقيا، وأن الأزمة تكررت في مواجهة لنادي الزمالك خلال الموسم الماضي، وخرج بعض اللاعبين الدوليين من معسكر منتخب مصر للعب مع فريقهم.

وأوضح: “كان هناك أزمة من الأساس في تحديد موعد كأس السوبر الإفريقي من جانب الكاف، المباراة كانت من المقرر إقامتها في أغسطس ثم تم الاستقرار على الموعد الجديد 15 سبتمبر، وكنت انتظر تحديد موعد تلك المباراة للإعلان عن الأجندة المحلية، وفوجئنا بوصول خطاب رسمي اليوم بموعد اللقاء”.

وأضاف: “لابد من التنسيق بين مارسيل كولر وروي فيتوريا، في ملف ترك لاعبي الأهلي خلال المعسكر الدولي القادم، ومدرب المنتخب المصري يقوم بالتنسيق بصفة مستمرة مع كل المدربين، وأتوقع أن يأتي القرار من جانب المدرب البرتغالي لأنه لديه أولويات وله أهداف معينة، ولا يريد الإضرار بأي طرف”.

واختتم تصريحاته قائلا: “فيتوريا سيعتمد على المحترفين بشكل أكبر في مباراتي سبتمبر بسبب عدم جاهزية اللاعبين المحليين”.