-

مصر تتفوق على بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا

مصر تتفوق على بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا
(اخر تعديل 2024-09-10 18:00:45 )

مصر تتقدم على بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

في مباراة مثيرة، تمكن منتخب مصر من تحقيق تقدم مريح أمام منتخب بوتسوانا، حيث سجل هدفين دون رد بعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة، التي تُعقد مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب.

تفاصيل الأهداف

تقدم الفراعنة بهدفهم الأول عن طريق اللاعب محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء. جاء الهدف بعد انفراد تام من النجم محمد صلاح، الذي سدد كرة قوية من جهة اليمين داخل منطقة الجزاء، لكن حارس المرمى تصدى لها لترتد إلى تريزيجيه، الذي لم يتردد في إرسال الكرة إلى الشباك.

وفي الدقيقة 29، عاود تريزيجيه تألقه ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، مما عزز من تقدم الفراعنة في المباراة.

أحداث المباراة

في الدقيقة العاشرة، تعرض رامي ربيعة، لاعب منتخب مصر، للإصابة مما أدى إلى توقف اللعب للحظة. وبعد استئناف اللعب، كاد المنتخب أن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ بعد كرة وصلت إلى أحمد سيد زيزو، لكنه أرسل تسديدة غير دقيقة اصطدمت بحارس المرمى وخرجت إلى خارج الملعب.

بعد مرور 20 دقيقة من الشوط الأول، أتيحت فرصة جديدة للفراعنة، حيث حاول تريزيجيه اختراق دفاعات بوتسوانا، لكن محاولته لم تنجح وخرجت الكرة إلى ركلة مرمى.

تشكيل المنتخب المصري

تشكيلة منتخب مصر في هذه المباراة كانت كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • الدفاع: محمد حمدي، رامي ربيعة، خالد صبحي، محمد هاني
  • الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو
  • الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، أسامة فيصل، محمد صلاح

في قائمة الاحتياطي، تواجد المهدي سليمان، مصطفى شوبير، أحمد عيد، أحمد رمضان بيكهام، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، ناصر ماهر، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، ومحمد الشامي، بينما خرج حمزة علاء فقط من القائمة.

أجواء المباراة ومكان إقامتها

تُقام المباراة على ملعب فرانسيستون في بوتسوانا، الذي يتسع لـ26 ألف مشجع. وبفضل الأداء الجيد، يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب بوتسوانا المركز الثالث بدون أي نقاط.

البعثة المصرية والقيمة التسويقية

تضم بعثة منتخب مصر حراس المرمى محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، وحمزة علاء، بالإضافة إلى المدافعين أحمد عيد، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، ومحمد حمدي. كما يضم خط الوسط محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وإبراهيم عادل. أما خط الهجوم فيضم محمد الشامي وأسامة فيصل. من الجدير بالذكر أن محمد عبد المنعم اعتذر عن الانضمام للمعسكر، بينما خرج إمام عاشور، مصطفى محمد، وعمر مرموش للإصابة، وخرج أحمد حجازي لأسباب خاصة.
التوت الأسود الحلقة 1

وعلى مستوى القيمة التسويقية، يتفوق المنتخب المصري بشكل كبير على بوتسوانا، حيث تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الوطني 121 مليوناً و650 ألف يورو، بينما تقدر قيمة منتخب بوتسوانا بمليون و150 ألف يورو.

طاقم التحكيم

يدير المباراة طاقم تحكيم صومالي بقيادة الحكم عمر عبدالقادر ارتان، ويعاونه كل من حمزة حاجي مساعد أول، علي محمد مساعد ثان، وأحمد حسن حسين حكماً رابعاً.