-

بسبب ضغط المباريات.. صن داونز يحسم موقفه

بسبب ضغط المباريات.. صن داونز يحسم موقفه
(اخر تعديل 2023-10-13 17:49:28 )

حسم فريق صن داونز الجنوب إفريقي، موقفه النهائي من المشاركة في بطولة الدوري الإفريقي، التي تنطلق يوم 20 أكتوبر الجاري.

وتنطلق النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بمشاركة 8 أندية بقيادة النادي الأهلي.

صن داونز يحسم الجدل

كشف رولاني موكوينا المدير الفني للفريق، في تصريحات صحفية لشبكة iDiski Times الجنوب إفريقية، أن الفريق سيخوض منافسات البطولة، وتم التراجع عن فكرة الانسحاب، وأنهى الجدل حول رفض رابطة الأندية في جنوب إفريقيا برفض خوض البطولة بسبب ضغط المباريات.

وأضاف المدير الفني، في تصريحات صحفية “أتمنى أن لا تضطرنا الظروف لخوض أي بطولة هذا الموسم بفريقين مختلفين، للمشاركة في جميع البطولات، ولكن سأسعى لإشراك جميع اللاعبين بشكل منظم، حتى يظهر الفريق بالشكل الأمثل”.

منافس الأهلي المحتمل

ويعتبر فريق صن داونز منافس الأهلي المحتمل في بطولة الدوري الإفريقي، يواجه المارد الأحمر فريق سيمبا التنزانى، والفائز في هذه المواجهة، يقابل الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتليتك.

كما تطرق موكوينا للحديث عن الموسم الماضي، قائلاً “واجهنا هذا الضغط في الموسم الماضي، كان لدينا 36 لاعبا شارك منهم 35، أنا أعمل مع مجموعة كاملة، وليس فريق مكون من 11 لاعب فقط”.

ضغط المباريات

وتابع “أزمة ضغط المباريات، يعدي تحدي كبير بالنسبة لي، أنا مطالب بمتابعة أكثر من 5 أو 6 مباريات للخصم الذي سأواجهه، وفي نفس الوقت لا أريد أن أشتت انتباهي بتفاصيل أخرى”.

وأردف “جميع اللاعبين في حالة تركيز شديدة، ونحتاج إلى ذلك منذ بداية الموسم الحالي، لذلك قمت بتشكيل فريق عمل داخلي، لتقسيم الأمور بين الجميع، حتى لا نتفاجئ بإصابات، مع منح الجميع فترات راحة كافية، لنكون مستعدين لأي مباراة وتحقيق الفوز، لأن هدفنا هو التتويج بجميع البطولات التي نشارك فيها”.

الأهلي وصن داونز

تشهد مواجهات النادي الأهلي، ونظيره الجنوب إفريقي دائمًا مواجهات نارية.

وتنتظر الجماهير هذه المباريات التي تشهد الإثارة والمتعة في القارة السمراء.

ومن المتوقع أن يتقابل الثنائي في بطولة دوري السوبر، إذا تخطى الأهلي عقبة سيمبا التنزاني، وفاز أبناء موكوينا على نظيره بترو أتليتكو.