-

يتسلح بجماهيره.. أول تحرك من الأهلي لحضور السعة

يتسلح بجماهيره.. أول تحرك من الأهلي لحضور السعة
(اخر تعديل 2023-09-09 14:07:34 )

أسفرت قرعة دوري السوبر الإفريقي عن مواجهة الأهلي لنظيره سيمبا التنزاني، في الدور ربع النهائي من البطولة،

وذلك في النسخة الأولى لها والتي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني بنظام الذهاب والإياب، حيث سيقام لقاء الذهاب في العاصمة التنزانية دار السلام يوم 20 أكتوبر، بينما سيقام لقاء الإياب في القاهرة.

الأهلي يطلب السعة الكاملة أمام سيمبا التنزاني

بدأ النادي الأهلي اتصالاته مع الجهات المعنية من أجل الحصول على الموافقات الرسمية الخاصة بحضور السعة الكاملة لجماهيره في مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني يوم 24 أكتوبر القادم في دوري السوبر الإفريقي.

وكشفت تقارير صحفية إن كاف شدد على الأهلي وجميع الأندية المشاركة في البطولة بضرورة مساعدته لإنجاح البطولة في نسختها الاولي جماهيريا وتسويقيا.

وأضافت أن زيارة وفد كاف قبل شهر إلي القاهرة والتي شهدت تفقد ستاد القاهرة وأيضا زيارة وفد كاف إلى النادي الأهلي شهد التأكيد علي ضرورة إقامة المباريات وسط حضور جماهيري كامل العدد.

وتعقد لجنة إدارة المباريات بالنادي الأهلي والتي يرأسها العامري فاروق اجتماعات مكثفة قريبا من أجل بدء التنسيق مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات الرسمية الخاصة بحضور السعة الكاملة في مباراة سيمبا التنزاني.

كم عدد بطولات الأهلي؟

رصيد بطولات الأهلي 148 بطولة. على المستوى المحلي فاز الأهلي بـ43 بطولة للدوري العام، و38 بطولة لكأس مصر، و13 بطولة لكأس السوبر، و7 بطولات في كأس السلطان حسين، و16 بطولة لدوري القاهرة، وبطولة واحدة لكأس الجمهورية العربية المتحدة، وبطولة واحدة لكأس الاتحاد المصري.

وعلى الصعيد القاري، فاز الأهلي بـ11 بطولات لدوري أبطال إفريقيا، و8 بطولات لكأس السوبر الإفريقي، و4 بطولات لكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس، وبطولة واحدة لكأس الكونفيدرالية، وبطولة للكأس الأفرو آسيوية.

وعربياً، فاز الأهلي بالبطولة العربية لأبطال الدوري مرة واحدة، وبالبطولة العربية لأبطال الكئوس مرة واحدة، وبكأس النخبة العربية مرتين.