-

رحلة علي عبده لمواجهة التغير المناخي

رحلة علي عبده لمواجهة التغير المناخي
(اخر تعديل 2024-10-06 09:42:14 )
بواسطة

رحلة فريدة لمواجهة التغير المناخي

انطلقت رحلة غير تقليدية للناشط البيئي علي عبده، حيث قرر القيام بمغامرة استثنائية على متن دراجته الكهربائية. هذه الرحلة تمتد لمسافة 8000 كيلومتر من مدينة دبي الإماراتية إلى باكو، عاصمة أذربيجان، بهدف رئيسي يتمثل في التوعية بأهمية التصدي للتغير المناخي وتعزيز خيارات النقل المستدام. الرحلة تحمل عنوان "الرحلة إلى COP29"، وهي مدعومة من قبل وزارتي الشباب والرياضة والبيئة في مصر، بالتعاون مع مؤسسة "مناخ أرضنا للتنمية المستدامة" وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية.

مرافقة كريس إيل في الرحلة

رافق عبده في هذه المغامرة الناشط البيئي الألماني كريس إيل، حيث سيمران عبر عشر دول هي: الإمارات، عمان، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، العراق، تركيا، جورجيا، وأذربيجان، بهدف الوصول إلى مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP29) المقرر في عام 2024.
العبقري الحلقة 3

أرقام قياسية جديدة في الأفق

علي عبده، الذي حقق أرقامًا قياسية عالمية في موسوعة جينيس لرحلاته السابقة باستخدام الدراجات الكهربائية والمركبات الصديقة للبيئة، يهدف من خلال هذه الرحلة إلى تحطيم ثلاثة أرقام قياسية جديدة. وقد صرح عبده قائلاً: “أزمة المناخ تحتاج إلى تحرك سريع وجريء. من خلال هذه الرحلة، نأمل في إلهام المجتمعات ودفعها نحو التفكير في حلول مستدامة.”

التأثيرات الملموسة للتغير المناخي

من جانبه، أكد كريس إيل، مؤسس شركة “Wahu Mobility” المتخصصة في حلول النقل المستدام في إفريقيا، أن هذه الرحلة ستتيح لهم الفرصة لرؤية التأثيرات الفعلية للتغير المناخي على الأرض، مشدداً على أهمية الابتكار والتعاون في بناء مستقبل أكثر استدامة.

نجاحات سابقة تسجل في التاريخ

تأتي هذه الرحلة بعد نجاح علي عبده في رحلاته السابقة إلى مؤتمرات COP27 وCOP28، حيث حصلت على تقدير عالمي وسجلت عدة أرقام قياسية في موسوعة جينيس. إن تلك الرحلات لم تكن مجرد مغامرات شخصية، بل كانت بمثابة دعوة للتغيير والتحرك الجاد لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه عالمنا اليوم.