-

إنجازات البطل المصري إبراهيم الخولي

إنجازات البطل المصري إبراهيم الخولي
(اخر تعديل 2024-09-15 18:14:46 )

عودة البطل إبراهيم الخولي إلى وطنه

وصل إلى أرض الوطن مساء اليوم، بطل التنس المصري إبراهيم أشرف الخولي، برفقة مدربه الدكتور محمد عبد الستار، المدير الفني للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية. جاء ذلك بعد أن حقق إبراهيم إنجازًا مشرفًا تمثل في حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتنس الأرضي، التي أقيمت في فرنسا خلال الفترة من 7 إلى 15 سبتمبر 2024.

أهمية إنجاز إبراهيم الخولي

يعتبر إبراهيم أشرف الخولي رمزًا من رموز الإرادة والعزيمة، حيث يجسد مفهوم "قادرون باختلاف". بالإضافة إلى تفوقه الرياضي، يشغل إبراهيم منصب معيد في إحدى الجامعات المصرية، مما يعكس قدراته العالية وإرادته القوية.

منافسة قوية في البطولة

نجح إبراهيم الخولي في الفوز بالميدالية البرونزية بعد منافسة شديدة مع 12 لاعبًا من مختلف الدول، بما في ذلك فرنسا وأستراليا وكازاخستان وإيطاليا وإنجلترا. هذه المنافسة القوية تعكس مدى تفانيه وجهده في تحقيق هذا الإنجاز.

مشاركة مصر في البطولة

أوضحت المهندسة أمل مبدى، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، أن مصر شاركت بلاعب واحد فقط هو إبراهيم الخولي، برفقة مدربه محمد عبد الستار. تعتبر هذه البطولة الدولية هي المشاركة الثانية لإبراهيم، حيث سبق له المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في أستراليا عام 2019.

إنجازات سابقة لإبراهيم الخولي

في البطولة البارالمبية الأخيرة، حصل إبراهيم على الميدالية البرونزية في مسابقات الزوجي بالاشتراك مع لاعب من إنجلترا، كما حقق المركز السادس في المسابقات الفردية. ويشير الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية إلى أن هذه الميدالية تعكس استمرارية نجاحات اللاعبين في الاتحاد، حيث حصلوا على 27 ميدالية متنوعة في بطولة العالم المجمعة للإعاقات الذهنية التي جرت العام الماضي في خمس رياضات مختلفة، منها ألعاب القوى والسباحة والتنس الأرضي والكاراتيه والفروسية، بمشاركة 35 لاعبًا.

نبذة عن حياة إبراهيم الخولي

ولد إبراهيم الخولي في عام 1995، ويبلغ من العمر 29 عامًا، ويعاني من متلازمة داون، إلا أنه تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية على مر السنوات، مما يشكل مصدر إلهام للكثيرين.

صور من الإنجاز

صورة من البطولة
أرض الحب الجميل الحلقة 1

إبراهيم الخولي

التدريب والمنافسة

احتفالات الفوز