-

غياب لاعبين بارزين عن المنتخب المغربي

غياب لاعبين بارزين عن المنتخب المغربي
(اخر تعديل 2024-10-03 12:53:06 )
بواسطة

غياب لاعبين بارزين عن المنتخب المغربي لكرة القدم

يستعد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمواجهة منتخب إفريقيا الوسطى، ولكن هذه المرة يفتقد الفريق مجموعة من اللاعبين الذين كان يمكن أن يكون لهم تأثير كبير في المباراتين القادمتين. هذه المباريات تأتي ضمن الجولات الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025، التي ستقام على أرض المملكة المغربية.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 4

استبعاد بعض الأسماء البارزة

أعلن المدرب وليد الركراكي عن استبعاد عدد من اللاعبين من قائمة المنتخب لأسباب فنية أو بسبب عدم جاهزيتهم البدنية. من بين هؤلاء اللاعبين نجد غانم سايس، يونس عبد الحميد، زكرياء الوحدي، حكيم زياش، أمير ريتشاردسون، أسامة العزوزي، يحيى عطية الله، أشرف داري، وكذلك الحارس المهدي بنعبيد.

الإصابات وتأثيرها على التشكيلة

تجدر الإشارة إلى أن غياب إبراهيم عبد القادر دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، بسبب الإصابة، يمثل خسارة كبيرة للفريق. في المقابل، شهدت قائمة المنتخب الوطني عودة اللاعب إسماعيل الصيباري، المحترف في صفوف فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي، مما يضيف بعض القوة للفريق في هذه المرحلة الحرجة.

دعوات جديدة في قائمة المنتخب

وفي خطوة مثيرة، قرر المدرب وليد الركراكي توجيه الدعوة لأول مرة لخمسة لاعبين جدد، وهم أسامة الصحراوي، رضا بلحيان، عبد الحميد بودلال، جمال حركاس، وحارس المرمى صلاح الدين شهاب. هذه الخطوة تعكس رغبة الجهاز الفني في منح الفرصة للاعبين الجدد لإظهار قدراتهم والمساهمة في نجاح الفريق.

تفاصيل المباراتين القادمتين

سيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره منتخب إفريقيا الوسطى في مباراتين، الأولى ستكون يوم السبت 12 أكتوبر 2024، والثانية يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، وذلك على أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة. هذه المباريات ستبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً.

التصفيات والتحديات المقبلة

تدخل هذه المباراتان ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا في الفترة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026. وتعد هذه التصفيات فرصة سانحة للمنتخب المغربي لتحقيق نتائج إيجابية وتعزيز موقفه في المجموعة.