-

صدمة للأهلي.. أول قرار من فيتوريا عقب الهزيمة

صدمة للأهلي.. أول قرار من فيتوريا عقب الهزيمة
(اخر تعديل 2023-09-15 11:49:35 )

أشعلت هزيمة منتخب مصر ، أمام نظيره التونسي، وديًا، الأزمة داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، والجهاز الفني للمنتخب بقيادة روي فيتوريا .

وسقط منتخب الفراعنة في فخ الخسارة أمام منتخب تونس 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

أول قرار لفيتوريا

إذ استقر روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على عدم ترك لاعبي الأهلي، في منتصف معسكر الفراعنة المُقرر له في شهر أكتوبر القادم.

وكشفت تقارير صحفية أن فيتوريا لن يترك لاعبي الأهلي في معسكر أكتوبر المُقبل، مهما كان الضغط عليه من مسؤولي اتحاد الكرة.

يأتي هذا خاصة أن الأهلي سيواجه سيمبا التنزاني في العاصمة التنزانية دار السلام، في لقاء الذهاب الذي يقام 20 أكتوبر المقبل، لدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الإفريقي.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات أمم إفريقيا والتي ستقام في كوت ديفوار خلال شهري يناير وفبراير 2024، وسيكون في انتظار القرعة التي ستقام في أبيدجان، يوم 12 أكتوبر القادم.

🔴 تصريحات روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بعد مباراة تونس الودية #شجع_مصر pic.twitter.com/25HCUwRg1t

— EFA.eg (@EFA) September 12, 2023

أزمة الأهلي ومنتخب مصر

ولن يترك فيتوريا لاعبي الأهلي في منتصف معسكر الفراعنة القادم، مثلما حدث في معسكر الفراعنة الأخير، الأمر الذي تسبب في خسارة المنتخب من تونس 3-1.

وألقى اتحاد الكرة باللوم على الأهلي، الذي طلب مغادرة اللاعبين لمعسكر المنتخب قبل المباراة المهمة قبل منتخب تونس.

الأزمة بدأت عندما وجه النادي الأهلي خطابا رسميا للاتحاد المصري، طلب فيه إعفاء لاعبيه الدوليين (محمد الشناوي، محمد عبدالمنعم، مروان عطية، محمد هاني) من خوض معسكر المنتخب، والذي تخلله مباراتان أمام كل من إثيوبيا وتونس.

طلب الأهلي، جاء من أجل الحفاظ على لاعبيه الدوليين من أجل خوض مباراة السوبر الإفريقي مع اتحاد العاصمة الجزائري، والذى تحدد لها اليوم الجمعة في مدينة الطائف السعودية.

وانتهت الأزمة، بتوصل الأهلي لاتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب، على خوض رباعي الفريق، مباراة إثيوبيا، على أن يغادر اللاعبون معسكر المنتخب، والعودة مرة أخرى إلى الأهلي من أجل الاستعداد لمباراة السوبر الإفريقي.