“بعقد حتى 2026”.. تحرك عاجل من الأهلي لتجديد الشاهد نيوز

“بعقد حتى 2026”.. تحرك عاجل من الأهلي لتجديد الشاهد نيوز

بدأ مسئولو النادي الأهلي، العمل على تجديد عقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء.

ويرتبط كولر بعقد مع الشياطين الحمر حتى صيف 2024، وتسعى الإدارة الحمراء للإبقاء عليه لفترة أطول بعد نجاحه الكبير مع الفريق.

ونجح كولر في قيادة المارد الأحمر للفوز بـ 4 ألقاب حتى الآن، بواقع بطولتين لكأس السوبر المصري وبطولة كأس مصر بجانب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبات قريبا من حسم لقب الدوري.

الأهلي يتحرك لتجديد عقد كولر

ووفقا لما ذكره الاعلامي محمد شبانة، فأن الصفقة الأهم للنادي الأهلي هي الحفاظ على مدربه مارسيل كولر، الذي حقق نتائج مميزة وبطولات خلال الموسم الحالي، ولذلك لابد من التجديد له خلال الفترة المقبلة.

وقال شبانة في تصريحات تليفزيونية: “الأهلي سيقوم بتحصين كولر، ويمدد عقده موسمين آخرين، لان هناك خطة لوجود مشروع طويل الأمد”.

تقرير عالمي: صراع سعودي شرس للتعاقد مع محمد صلاح بصيف 2023

وأوضح:”هناك حالة اعجاب بالتنظيم والدقة التي يتمتع بها المدرب السويسري، ولذلك يسعى النادي للمحافظة عليه لأطول فترة وتحصينه من اي اغراءات اخرى، لذلك النية تتجه لتجديد عقده حتى 2026″.

⏰التاسعة بتوقيت الأهلي.😍 pic.twitter.com/wTJcCJBCMX

— ‏النادي الأهلي 🏡 (@AlAhly) July 4, 2023

متى توج الأهلي بجائزة نادي القرن في إفريقيا؟

مع اقتراب نهاية القرن العشرين، اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنشاء جائزة يتم من خلالها تحديد النادي الأفضل في القرن في كل قارة.

وفي 22 مايو 2000، تسلم أسطورة الأهلي صالح سليم جائزة نادي القرن الإفريقي، في جنوب إفريقيا، وحينها قال مايسترو الأهلي جملته الخالدة: ” الأهلي كان الأفضل في القارة الإفريقية طوال السنوات الـ100 الماضية، وسيظل كذلك في الـ100 سنة المقبلة بأبنائه ولاعبيه وجماهيره”.

ما هي معايير اختيار نادي القرن الإفريقي؟

وضع الاتحاد الإفريقي عدد من المعايير التي يتم على أساسها تحديد النادي الفائز بلقب نادي القرن.

"وسط إغراءات اتحاد جدة والهلال".. محمد عبد المنعم يتخذ قرارا حاسما بشأن الرحيل عن الأهلي هذا الصيف

وتمثلت في حصول كل فريق على نقاط نظير مشاركته في البطولات الدولية خلال القرن الماضي، وحتى عام 2000.

وعلى سبيل المثال، يحصل الفائز بلقب كأس إفريقيا للأندية البطلة، وكأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وكأس الاتحاد الإفريقي للأندية، على 4 نقاط، و3 نقاط للوصيف، ونقطتان للفريق الخاسر في نصف النهائي، ونقطة لربع النهائي، ويحصل بطل السوبر الإفريقي على نقطة وحيدة.

بينما يحصل الفائز بدوري أبطال إفريقيا بمسماه الجديد بدءا من نسخة 1997 على 5 نقاط، و4 نقاط للوصيف، و3 نقاط للخاسر في نصف النهائي، ونقطتان للمركز الثالث في المجموعة، ونقطة للمركز الرابع في دور المجموعات.

وتم إعلان الأهلي نادي القرن حيث حصل على 40 نقطة، متفوقا على الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة.