“غياب البدائل + أزمة قوية”.. كواليس قرار الشاهد نيوز

“غياب البدائل + أزمة قوية”.. كواليس قرار الشاهد نيوز

كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن سر تمسك البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بضم 4 لاعبين من الأهلي.

وأعلن فيتوريا أمس الثلاثاء، ضم رباعي الأهلي محمد الشناوي، ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ومروان عطية لمعسكر الفراعنة خلال شهر سبتمبر المقبل.

ويخوض الفراعنة معسكرا في الفترة من 4-12 سبتمبر يتخلله مواجهتين ضد إثيوبيا وتونس.

كواليس قرار فيتوريا بضم رباعي الأهلي

وقال حتحوت، في تصريحات تليفزيونية:”فيتوريا أكد أن هناك 11 لاعبًا مهددًا بالايقاف في أول مباراة في كأس أمم أفريقيا، وذلك حال تلقيهم بطاقة صفراء في مباراة إثيوبيا”

وأكد حتحوت أنه على ضوء ذلك، هناك لاعبون لن يشاركوا في مباراة إثيوبيا خشية تلقيهم إنذارًا يحرمهم من أول مباراة في كأس أمم أفريقيا.

"بـ 5 تصريحات قوية".. فيتوريا يرد على ضم لاعبي الأهلي وسر إعلان قائمة المنتخب مبكرا

وأوضح حتحوت، أن استدعاء محمد هاني بسبب أن عمر كمال عبد الواحد، الذي يشغل مكان الظهير الأيمن، حاصل على بطاقة صفراء ومهدد بالغياب عن أول مباراة بأمم أفريقيا، لذلك تم استدعاء محمد هاني ليشارك في مباراة إثيوبيا.

وأكمل:” نفس الأمر ينطبق على مروان عطية، فإن كلًا من حمدي فتحي وطارق حامد، اللذين يلعبان في مركز الوسط، كل واحد منهما مهدد بالغياب لامتلاكه بطاقة صفراء.

وحول محمد الشناوي قال :” الشناوي هو الحارس الأول لمنتخب مصر ومباراة إثيوبيا صاحبة التصنيف الـ142 على العالم، فإن أي تعثر سواء بالخسارة أو التعادل سيفقد منتخب مصر نقاطًا كثيرة في التصنيف، لذا جاء استدعاء الشناوي.

"تزامنًا مع استمرار أزمة القيد".. قرار عاجل من أوسوريو بشأن صفقات الزمالك الجديدة

أما بالنسبة لمحمد عبد المنعم فإنه من ضمن اللاعبين الحاصلين على بطاقة صفراء، لذا لن يتم الاعتماد عليه في مباراة إثيوبيا، لكن فيتوريا سيحتاجه في مباراة تونس، خاصةً في ظل غياب أحمد حجازي للإصابة وعدم استدعاء ياسر إبراهيم، الذي تركه للأهلي.