إنريكي: مبابي، الانتقادات وفخر تمثيل إسبانيا الشاهد نيوز

إنريكي: مبابي، الانتقادات وفخر تمثيل إسبانيا الشاهد نيوز

حديث مثير من لويس إنريكي حول مبابي والانتقادات

تحدث المدرب الإسباني، لويس إنريكي، عن أحد أبرز الأحداث في عالم كرة القدم، وهو رحيل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الصيف الماضي. في حديثه مع شبكة "موفيستار بلس+"، أبدى إنريكي إعجابه الكبير بمبابي.

مبابي: اللاعب الاستثنائي

قال إنريكي: "في حالة كيليان مبابي، فإنني التقيت بلاعب رائع. إنسان على مستوى استثنائي، قلما تجد مثل هذا عندما تصل وترى لاعبا بهذا المستوى. إنه إنسان، وحنون، وقريب". كلمات إنريكي تعكس تقديره الكبير لمبابي، الذي يعتبره من أفضل اللاعبين في العالم. لكن، بالطبع، هناك شعور بالأسف لرحيله عن الفريق في ذلك الوقت.

الانتقادات وتأثيرها على إنريكي

وفي سياق آخر، أشار إنريكي إلى تأثير الانتقادات عليه، قائلاً: "نعم، أتأثر بالانتقادات التي أتعرض لها وعائلتي تتأثر؛ لأنه لا يوجد شخص لا يتأثر بالأمور السلبية. نعم، إنها تؤثر علي، لكن أصبح لدي جلد سميك جداً، أليس كذلك؟".

أضاف: "لقد قيل عني الكثير... أفضل أن تكون هناك الكثير من الانتقادات، الكثير، الكثير. كلما كانت أكثر كان ذلك أفضل؛ لأنه في النهاية سيقول الناس: لا يمكن أن هذا الشخص يفعل كل شيء بشكل خاطئ، لا بد أن يفعل شيئاً صحيحاً. لذلك، لا أجد نفسي في وضع سيئ عندما تكون تلك الحالة موجودة، لكن أفضل أن يتحدثوا عني، بشكل واضح، لا شك في ذلك".

فخر تمثيل إسبانيا

ولا يتفق إنريكي مع الانتقادات التي وجهت له خلال فترته مع المنتخب الإسباني. وأكد قائلاً: "دائماً ما أعد لاعبي حول كيفية الخسارة. عندما تم إقصاؤنا من كأس العالم في قطر، هنأنا المغرب رغم أنني أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل".
النقطة العمياء الحلقة 2

وتابع: "أن تموت مع أفكارك وتفعل أفضل ما تستطيع، هذا ليس فشلاً أبداً. أنا فخور جداً بتمثيل بلادي والنتائج التي حققتها، والتي كانت بالنسبة لي مرضية للغاية في وقت كان انتقالياً".

تعليق على بطولة اليورو

وعن بطولة اليورو التي فازت بها إسبانيا تحت قيادة لويس دي لا فوينتي، علق إنريكي: "إنها مستحقة.. لقد استمتعت بها. الأمر دائماً يتعلق بتقديم أفضل ما لديك والتعلم من الأخطاء. لا شيء أكثر من ذلك".

إن حديث لويس إنريكي يسلط الضوء على تحديات المدربين وعلاقتهم باللاعبين والانتقادات التي تواجههم، ويبرز في الوقت نفسه فخره بتمثيل بلاده رغم كل الصعوبات.