بعد رفض طلبه.. الأهلي يدرس شكوى اتحاد الكرة إلى الشاهد نيوز

بعد رفض طلبه.. الأهلي يدرس شكوى اتحاد الكرة إلى الشاهد نيوز

يدرس النادي الأهلي شكوى اتحاد الكرة المصري إلى الاتحاد الدولي “فيفا”.

وذلك بعد رفض إعفاء اللاعبين الدوليين من معسكر المنتخب المقبل، والذي سيلاقي إثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وكان قد ضمن منتخب الفراعنة التأهل وكذلك مباراة ودية أمام تونس.

ويستند الأهلي في شكواه مخالفة الاتحاد المصري لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم إخطار النادي الأهلي بضم لاعبين للمنتخب قبل 15 يوما من اليوم الأول للأجندة الدولية.

كما تنص المادة الثالثة فقرة 2 من الملحق رقم “1” من لوائح أوضاع وانتقال اللاعبين الدوليين.

جدير بالذكر، أن الملحق رقم 1 من لوائح أوضاع وانتقال اللاعبين الدولية يلزم جميع الإتحادات الدولية ولا يفرق بين نادي عضو في نفس الإتحاد ونادي عضو في إتحاد آخر، لا يوجد ما يسمى لاعب محترف خارج الدولة ولاعب محترف داخلها، ولا يحق للاتحاد العضو تغيير لوائحه والانحراف عن هذا الملحق الملزم للاتحادات والأندية.

"حل ودي يرضي جميع الأطراف".. مدير منتخب مصر يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة لاعبي الأهلي

ومن المقرر أن يستند الأهلي في شكواه إلى أنه كان مساندَا للمنتخب في محافله الدولية آخرها تواجد لاعبي المارد الأحمر رفقة المنتخب في بطولة كأس الأمم الماضية أثناء تواجد بعثة الأهلي في كأس العالم للأندية.

وكانت إدارة النادي الأهلي طلبت من مجلس اتحاد الكرة إعفاء اللاعبين الدوليين من معسكر المنتخب بعد ضمان مصر التأهل إلى كأس الأمم المقبلة وقوبل الطلب بالرفض من قبل اتحاد الكرة.

كم عدد بطولات الأهلي؟

رصيد بطولات الأهلي 148 بطولة. على المستوى المحلي فاز الأهلي بـ43 بطولة للدوري العام، و38 بطولة لكأس مصر، و13 بطولة لكأس السوبر، و7 بطولات في كأس السلطان حسين، و16 بطولة لدوري القاهرة، وبطولة واحدة لكأس الجمهورية العربية المتحدة، وبطولة واحدة لكأس الاتحاد المصري.

"وفد رسمي لإقناع كلوب وليفربول".. سكاي سبورتس تكشف تفاصيل خطة اتحاد جدة لحسم صفقة محمد صلاح

وعلى الصعيد القاري، فاز الأهلي بـ11 بطولات لدوري أبطال إفريقيا، و8 بطولات لكأس السوبر الإفريقي، و4 بطولات لكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس، وبطولة واحدة لكأس الكونفيدرالية، وبطولة للكأس الأفرو آسيوية.

وعربياً، فاز الأهلي بالبطولة العربية لأبطال الدوري مرة واحدة، وبالبطولة العربية لأبطال الكئوس مرة واحدة، وبكأس النخبة العربية مرتين.