الملك سلمان يصل العاصمة الروسية "موسكو" (فيديو)

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى العاصمة الروسية موسكو، مساء اليوم الأربعاء، في زيارة توصف بالتاريخية.

وتقدم مستقبلي الملك سلمان، في مطار فنوكوفو، جنوب غرب موسكو، دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم، في تصريحات له، إن بلاده والسعودية ستوقعان اتفاقيات لاستثمار مشترك تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار أثناء زيارة العاهل السعودي.

فيما قال بيان للديوان الملكي السعودي، صدر في وقت سابق اليوم، إن الملك سلمان، سيلتقي خلال الزيارة “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعددًا من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأصدر العاهل السعودي أمرًا أناب بموجبه “ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان) بإدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب” خلال فترة غيابه عن المملكة.

ومن المرتقب أن تتصدر أجندة القمة المرتقبة بين الزعيمين السعودي والروسي، العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية، سواء على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لا سيما قطاع الطاقة، أو على صعيد القضايا الإقليمية والدولية، وخصوصًا الأزمة السورية.

وقال الكرملين، في وقت سابق اليوم، إنه من المتوقع أن يكون التعاون العسكري التقني مطروحًا على أجندة اللقاء المرتقب بين الرئيس الروسي، والملك السعودي. ‎

 

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص