في أول ردة فعل بعد إجراء بيونغ يانغ سادس وأقوى تجاربها النووية

الرئيس الامريكي ترامب: كوريا الشمالية دولة مارقة وتشكل خطورة على أمريكا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على موقع تويتر اليوم الأحد، إن “كلمات وأفعال كوريا الشمالية ما تزال عدائية للغاية، وخطيرة على الولايات المتحدة”، وذلك في أول رد فعل له بعد إجراء بيونغ يانغ سادس وأقوى تجاربها النووية.

وأضاف ترامب في تغريدة ثانية، ان “كوريا الشمالية دولة مارقة، أصبحت تشكل تهديدا كبيرا ومصدر حرج للصين، التي تحاول المساعدة لكنها لا تحرز نجاحا يذكر”.

وأعلنت كوريا الشمالية أنها “اختبرت اليوم الأحد بنجاح تام، قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على صواريخ بعيدة المدى”، وفق ما ذكرته وكالات الأنباء الرسمية.

وبعد ساعات على سادس تجربة نووية تجريها كوريا الشمالية، قالت مذيعة على قناة التلفزيون الرسمي، إن “اختبار القنبلة الهيدروجينية شكل نجاحا تاما”.


وكان المركز الصيني لرصد الزلازل، أعلن أن “هزة أرضية قوتها 4.6 درجة، ناجمة عن انهيار أرضي هزت كوريا الشمالية صباح الأحد، بعد أقل من عشر دقائق على زلزال أول نسب إلى انفجار محتمل”.

وسبق أن أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية الأحد، عن أن “بيونغ يانغ نجحت في صنع قنبلة هيدروجينية، يمكن تحميلها على الصاروخ البالستي العابر للقارات، الذي بات النظام الستاليني يمتلكه”.

وقالت الوكالة، إن “الزعيم كيم جونغ أون، تفقد هذا الرأس الحربي الذري، خلال زيارة إلى معهد الأسلحة النووية”، مؤكدة أن “كل مكونات القنبلة الهيدروجينية صنعت 100 في المئة في بلدنا”.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص