ظهور فتيات مع شبان.. مشاهد مخلّة في ساحات “تفحيط” بالسعودية (فيديو)

أثار انتشار مقاطع مصورة، تُظهر شبانًا وفتيات في ساحات “التفحيط” بالسعودية، بوضعيات تعتبر مخلّة في البلد المحافظ،  جدلاً وسط النشطاء السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأكثر استخدامًا في البلاد ، بين مطالب بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن يرى أنها أصبحت من الماضي ولا داعي للحديث عن عودتها.


نشطاء سعوديون تفاعلوا من مقاطع الفيديو، من خلال وسم #فسوق_ومنكرات_في ساحات_المفحطين، حيث عبروا عن انزعاجهم من انتشار مثل هذه السلوكيات لدى الشباب في المملكة، دون تحرك رسمي من طرف السلطات لوضع حد لها، بينما رأى آخرون أن الوضع طبيعي، ومثل هذه الحوادث تحصل في كل الدول.

وقال مغرد يستخدم حسابًا باسم د معروف “بالأمس القريب مفحط يستعرض ويجاهر باصطحابه لفتاة أمام مجموعة من الشباب في ساحة تفحيط.. أمنوا العقوبة فأساؤا الأدب”.

وأضاف منتقدًا ما قال إنه سكوت على هذه الممارسات :”سكوت المجتمع والجهات الأمنية عن فساد المفحطين دعاهم لممارسة الفساد علانية، والمجاهرة والاستعراض بالشذوذ الجنسي”.

وتساءل مغرد آخر يستخدم حسابًا باسم أبو شرشاب:”أين الدور الأمني، الوضع أصبح لا يُسكت عليه، هُناك أطراف متمكنة تريد أن يسوء الوضع، والمسؤولون يتفرّجون”.

وعلى النقيض من التوجه الذي يربط هذه الممارسات بغياب الهيئة، رأى طيف من المغردين أن “مثل هذه  الظواهر أمر عادي في كل الدول، ويتم التعامل معها وفق الأنظمة المعمول بها”.

وفي هذا السياق قال مغرّد يستخدم حسابًا باسم “إنساني” : “ببساطة يا صحوي أنت وياه وأفلامكم الهندية.. نحب أن لكم (الهيئة لن تعود) وستعود الحياة الطبيعية لبلادنا قريبًا”.

وتقليلاً من شأن الجدل حول مقاطع الفيديو التي تم تداولها أوضح ناشط يستخدم حسابًا باسم، حادي الوادي: “من قال هلكَ الناس فقد أهلكهم) حديث. أقرأ دائمًا مبالغات على “تويتر” وأروح المولات والشوارع ولا أشاهد ما يكتبونه!”.

لمشاهدة الفيديو من ( هنا )
ومن ( هنا )

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص