-

بطولة العالم للبياثل والترياثل في بورسعيد

بطولة العالم للبياثل والترياثل في بورسعيد
(اخر تعديل 2024-10-09 13:21:54 )
بواسطة

تلاحم مجتمعي رائع في بطولة العالم للبياثل والترياثل

في لحظة تاريخية، نعيش اليوم مشهداً ملهماً يعكس تلاحم المجتمع المصري، ويمثل ترجمة حقيقية لروح الوحدة والتعاون. إذا كانت ذكرى السادس من أكتوبر تجسد التلاحم بين الشعب والجيش لاستعادة الأرض، فإن الحدث الحالي يشهد تلاحماً جديداً في عالم الرياضة، حيث يجتمع الرياضيون من شتى أنحاء العالم في قلب بورسعيد.

تفاصيل البطولة الدولية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن تفاصيل “بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزر-رن” للأصحاء والبارالمبيين. ينعقد هذا الحدث الرياضي الفريد في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة بورفؤاد.

الحضور الرسمي والشخصيات البارزة

تواجد في المؤتمر عدد من الشخصيات البارزة، مثل اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين عن الرياضة في مصر.

أهمية استضافة البطولة

عبّر الدكتور أشرف صبحي عن سعادته لاستضافة مصر لهذا الحدث العالمي، مشيراً إلى أن البطولة تمثل فرصة لتجمع الرياضيين من مختلف الدول، مما يعزز من قدرة مصر على احتضان الفعاليات الكبرى. وأكد على أن هذه البطولة ليست مجرد حدث رياضي، بل هي احتفال بقوة الإرادة المصرية وتعاون الأمم من خلال الرياضة.

التزام الوزارة ودعم الشباب

وشدد صبحي على التزام وزارة الشباب والرياضة بدعم الفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن هذا يأتي ضمن رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشباب وتعزيز مكانة مصر الدولية.

رسائل الشكر والتقدير

وفي ختام حديثه، وجه الوزير الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث، وخاصة للمحافظ محب حبشي، على جهوده الكبيرة في تنظيم البطولة. كما أعرب اللواء محب حبشي عن فخره باستضافة البطولة، مشيراً إلى أهمية تضحيات الأجداد في تحرير الأرض.

تعاون الجميع لإنجاح البطولة

وفي سياق متصل، أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن شكره للوزير على دعمه المتواصل، مؤكداً أن هذا التعاون يعكس تناغم الجهود لتحقيق إنجازات على مستوى استضافة البطولات.

مشاركة دولية واسعة

تشارك في البطولة أكثر من 900 رياضي من 33 دولة، مما يعكس ثقة المجتمع الدولي في مصر كدولة آمنة ومتميزة. الدول المشاركة تشمل البرازيل، الصين، ألمانيا، إنجلترا، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مصر التي تشرف على تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير.

إننا نتطلع إلى بطولة ناجحة تعكس قدرة مصر على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، ونرحب بجميع المشاركين على أرض الوطن.
خواتي غناتي الحلقة 11