-

فينيسيوس جونيور يتألق ويحقق الكرة الذهبية!

فينيسيوس جونيور يتألق ويحقق الكرة الذهبية!
(اخر تعديل 2024-09-24 20:52:33 )
بواسطة

فينيسيوس جونيور يتوج بجائزة الكرة الذهبية

في خبر مفرح لعشاق كرة القدم، أعلنت صحيفة ماركا الإسبانية أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، قد حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لموسم (2023-2024).

خبر سار لمشجعي ريال مدريد

بحسب ما أفادت به صحيفة ماركا، فإن فينيسيوس استقبل خبر فوزه بالجائزة بسعادة كبيرة، وهو ما يعد بمثابة دفعة معنوية لعشاق ريال مدريد وأيضًا لعشاق الكرة البرازيلية حول العالم.

تحديات في سباق الكرة الذهبية

لقد تمكن فينيسيوس من التفوق على زملائه في الفريق مثل بيلينغهام ومبابي وكارفاخال، بالإضافة إلى رودري، نجم مانشستر سيتي. وبذلك، يصبح فينيسيوس أول لاعب برازيلي يتوج بالكرة الذهبية منذ أن حصل عليها النجم كاكا في عام (2007).

موسم استثنائي مع ريال مدريد

لقد قدم فينيسيوس جونيور موسماً مميزاً مع ريال مدريد خلال (2023-2024)، حيث شارك في 39 مباراة في جميع المسابقات. ونجح في إحراز 24 هدفًا وتقديم 11 تمريرة حاسمة، مما ساهم في قيادة فريقه للتتويج بأربعة ألقاب، منها الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في تاريخ النادي ولقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي. كل هذه الإنجازات تعزز فرصه للفوز بالكرة الذهبية.

تاريخ الكرة الذهبية

على مدى العقدين الماضيين، كانت جائزة الكرة الذهبية محصورة تقريبًا بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. ومع ذلك، فقد تمكن كل من الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيما من انتزاع الجائزة في عامي 2018 و2022، مما يدل على أن المنافسة قد بدأت في الانفتاح لأسماء جديدة.

بهذه الإنجازات، ينضم فينيسيوس جونيور إلى قائمة الأسماء اللامعة في تاريخ كرة القدم، ويثبت أن العمل الجاد والتفاني في الملعب يمكن أن يؤديان إلى النجاح العالمي.
التوت الأسود الحلقة 2