-

فتح سوق انتقالات مؤقتة لكأس العالم للأندية

فتح سوق انتقالات مؤقتة لكأس العالم للأندية
(اخر تعديل 2024-10-04 10:13:56 )
بواسطة

فتح سوق انتقالات مؤقتة لكأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قرار هام يخص سوق الانتقالات، حيث وافق على فتح سوق انتقالات مؤقتة تتيح للاعبين الانضمام إلى الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في شهري يونيو ويوليو القادمين.

تفاصيل السوق الانتقالية الجديدة

تأتي هذه الخطوة كفرصة للاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، حيث يُسمح لهم بتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار مع أي من الفرق الـ 32 المشاركة في البطولة. هذا القرار يعكس مرونة الفيفا في التعامل مع الظروف الحالية، ويمنح اللاعبين فرصة للانتقال إلى أندية جديدة قبل انتهاء عقودهم الرسمية.
أسرار البيوت 2 الحلقة 176

أبرز الأسماء المرشحة للانتقال

يتصدر قائمة اللاعبين الذين يترقبهم عشاق كرة القدم، النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، بالإضافة إلى زميله ترينت ألكساندر أرنولد، والمدافع الفذ فيرجيل فان دايك. كما يتطلع العديد من الأندية إلى ضم الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل، والكوري الجنوبي وسون هيونغ مين قائد توتنهام، حيث تنتهي عقودهم في نفس الفترة.

الفترة الزمنية للانتقالات

وافق مجلس "فيفا" على فتح سوق الانتقالات الاستثنائية بين الأول والعاشر من يونيو، مما يمنح الاتحادات الأعضاء فرصة لتفعيل الميركاتو بشكل سريع. في حالة التوصل إلى اتفاق بين الأندية، ستسمح تعديلات الفيفا للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد اعتبارًا من منتصف يونيو، مما يتيح لهم المشاركة في البطولة التي لا تزال تُعتبر جزءًا من الموسم الرياضي.

نجوم آخرون في المشهد

من المتوقع أن يبرز في البطولة أيضًا كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونيخ، وزميله جوشوا كيميتش، وجميعهم تنتهي عقودهم بنهاية يونيو المقبل. لكن يجب على الجميع ملاحظة أنه لا يُسمح لأي لاعب بتمثيل فريقين مختلفين خلال فعاليات البطولة، التي ستقام مباريات في 12 ملعبًا مختلفًا.