-

السعودية تتوج بطلاً لكأس الأمم 2024 للفروسية

السعودية تتوج بطلاً لكأس الأمم 2024 للفروسية
(اخر تعديل 2024-09-30 21:01:25 )
بواسطة

السعودية تتوج بلقب كأس الأمم 2024 للفروسية

في إنجاز تاريخي ومثير، حقق المنتخب السعودي للفروسية لقب كأس الأمم 2024 في رياضة القفز على الحواجز، وذلك خلال المحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي. هذه البطولة التي أقيمت في المركب الملكي للفروسية والتبوريدة في دار السلام بالرباط، استمرت على مدى أربعة أيام من 26 إلى 29 شتنبر الجاري، وشهدت تنافسًا مثيرًا بين أفضل الفرسان من مختلف الدول.

أداء الفريق السعودي المميز

تألق الفريق السعودي، الذي يتكون من الفرسان المميزين: رمزي الدهامي، وعبد الله الشربتلي، وخالد المبطي، ومشاري الحربي، خلال جميع جولات المسابقة. حيث استطاعوا إنهاء المنافسات بمجموع نقطتين كجزاء، مما جعلهم في مقدمة الترتيب، ليحققوا هذا الإنجاز الرائع ويحتفلوا بلقب البطولة.

تحدي الفرق الأخرى

جاءت المنافسة قوية، حيث حل المنتخب الإيطالي في المركز الثاني بعد أن سجل ثلاث نقاط كجزاء. وكان يتكون من الفرسان باولو بييني، وإمانويل غوديانو، وفليب باسام، ونيكو لوبينو. بينما احتل المركز الثالث المنتخب البلجيكي، حامل لقب الدورة الماضية، والذي ضم الفرسان توماس دو ويت وسلين شومبرودت، وجاء بمجموع أربع نقاط كجزاء.

نتائج الفرق الأخرى

أما الفريق الوطني المغربي، الذي ضم الفرسان: عبد الكبير ودار، والغالي بوقاع، وفانسون زكرياء بورغينيون، وعلي الأحرش، فقد حقق المركز السابع في المسابقة بمجموع ثماني نقاط كجزاء. ورغم الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق المغربي، إلا أن المنافسة كانت قوية للغاية.
أمنية وإن تحققت الحلقة 420

ختام البطولة

إن هذا الإنجاز الذي حققه المنتخب السعودي يعكس التطور الكبير في رياضة الفروسية بالمملكة، ويعزز مكانتها على الساحة الدولية. كما أن البطولة كانت فرصة لتبادل الخبرات بين الفرسان من مختلف الدول، مما يعكس روح المنافسة الشريفة والتعاون بين الرياضيين.