-

استبعاد مبابي من معسكر منتخب فرنسا

استبعاد مبابي من معسكر منتخب فرنسا
(اخر تعديل 2024-10-08 14:42:19 )
بواسطة

استبعاد مبابي من معسكر منتخب فرنسا

أعلن المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب عن الأسباب وراء استبعاد النجم الشاب كيليان مبابي من معسكر منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الحالية. هذه الفترة تشهد استعدادات المنتخب الفرنسي لمواجهتين هامتين في بطولة دوري الأمم الأوروبية، مما جعل غياب مبابي موضوع حديث واسع في الأوساط الرياضية.

إصابة مبابي وأثرها على مشاركته

تعرض مبابي لإصابة خلال مباراة فريقه ريال مدريد ضد بلد الوليد، مما أدى إلى غيابه عن المباراة لمدة أسبوع. هذا الغياب جعله غير قادر على المشاركة في ديربي مدريد، لكنه عاد ليكون بديلاً في مباراة ليل بدوري أبطال أوروبا، وشارك كأساسي في المباراة التي تلتها ضد فياريال.

انتقادات مبابي في بلاده

رغم عودته إلى الملاعب، تعرض قائد منتخب فرنسا لانتقادات حادة من الإعلام والجماهير بسبب عدم مشاركته في مباراتي دوري الأمم الأوروبية ضد إسرائيل وبلجيكا. حيث اعتبر الكثيرون أن غيابه عن هاتين المباراتين غير مبرر، خاصةً وأنه كان يلعب بانتظام مع فريقه الإسباني.

تصريحات ديشامب حول استبعاد مبابي

خلال مؤتمر صحفي عُقد للحديث عن فترة التوقف الدولي، قال ديشامب: "لقد استبعدت كيليان من قائمة المنتخب لأنه يجب أن نضع مصلحته في المقام الأول، بدلاً من أن نعرقل تقدمه بسبب الصعوبات التي قد يواجهها."

وأضاف: "تتعارض مصالح الأندية والمنتخبات الوطنية في بعض الأحيان، لكن يجب أن نتذكر أن اللاعب هو موظف لدى ريال مدريد في الأساس وليس لدى المنتخب الوطني."
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 31

خوف الأندية من الإصابات

وأشار ديشامب إلى أن جميع الأندية تتخوف من إرسال لاعبيها إلى المنتخبات الوطنية، بسبب خطر الإصابات والمخاطر الأخرى. وأكد أنه لن يجازف بلاعبيه أبداً.

التفكير في القيادة المستقبلية للمنتخب

وفي غياب مبابي وغريزمان، الذي اعتزل اللعب دوليًا، تناول ديشامب إمكانية مناقشة الأمور المتعلقة بالقيادة مع اللاعبين الآخرين. حيث صرح: "بالطبع، غياب كيليان، القائد، ونائبه أنطوان غريزمان، يعني وجود مرشحين آخرين. لكن الخبرة ليست العامل الحاسم، بل القدرة على تحمل هذه المسؤولية."

المرشحون لشارة القيادة

يفكر المدرب الفرنسي في منح شارة القيادة لأحد اللاعبين الثلاثة: مايك مينيان، أوريلين تشواميني، أو جول كوندي، حيث يسعى لضمان القيادة الفعالة في غياب نجومه الأساسيين.